القائمة الرئيسية

الصفحات

افضل 5 برامج المونتاج للمبتدئين

افضل برامج المونتاج للمبتدئين مجانا

تعد برامج تحرير الفيديو ضرورية الآن ،خاصة للأشخاص الذين يرغبون في تحرير مقاطع الفيديو أو التصوير على YouTube أو مواقع التواصل الاجتماعي ،أو يرغبون في إنتاج فيلم احترافي. ستحتاج إلى برنامج تحرير بالإضافة إلى بعض الخبرة في هذا البرنامج ولن تحتاج إلى دفع أموال لشراء هذا البرنامج. أو تعاني من بعض برامج تحرير الفيديو التي تضع علامة مائية على مقاطع الفيديو الخاصة بك.

افضل برامج المونتاج


في هذا المقال سنتعرف على بعض البرامج التي يمكن أن تساعدك في بدء رحلتك إلى عالم تحرير الفيديو.



قائمة بأفضل برامج المونتاج المجانية : 


1- برنامج DaVinci Resolve


يعتبر برنامج مونتاج الفيديو DaVinci Resolve من البرامج المتقدمة والمجانية ويحتوي على العديد من الميزات الاحترافية الخاصة بمجال مونتاج الفيديو ومؤثرات مهمة، ويمكنك تحرير الفيديو بكل الصيغ حتى بدقة 8k ، كما يتميز بخاصية تعديل الالوان والحصول على لون سينمائي في فيديوهاتك إضافة إلى تأثيرات بصرية متميزة كما 
يمكنك من خلال هذا البرنامج تقطيع الفيديو وعمل ميكس للصوت بشكل احترافي، وكل ذلك في برنامج مونتاج فيديو مجاني واحترافي. وهذا البرنامج مقدم من شركة بلاك ماجيك العريقة في صناعة الكاميرات السينمائية، ويعمل على انظمة ويندوز وماك ولينوكس.


2- برنامج Shotcut


برنامج Shotcut برنامج مونتاج الفيديو مجاني وبدون علامة مائية ويتعامل مع كافة صيغ ملفات الفيديو، كما يدعم تحرير الفيديو بدقة 4K. واستخدام واجهة الأدوات سهل جداً وفيه كل الخصائص المتوافرة والأدوات، مع إمكانية التعديل على الصوت بشكل احترافي باستخادم فلاتر متعددة منها Bass and Treble, Band Pass Compressor يمكنكم تجريبه الآن والحكم عليه، كما يعمل البرنامج على أنظمة ويندوز وماك و لينكس و يمكنك تحميل البرنامج من الموقع الرسمي.


3- برنامج Lightworks


وهو أحد أفضل برامج مونتاج الفيديو المجانية، ويتم استخدام Lightworks في الكثير من الأفلام العالمية المشهورة، فهو يوفر إمكانية تعديل الفيديووالقطع وإضافة المقاطع مع معاينة مباشرة للفيديو، وفيه ميزة مهمة لصناع المحتوى وهي تصدير الفيديو إلى موقع يوتيوب مباشرة بصيغة والكثير من الميزات الأخرى.



4- برنامج Hitfilm Express



وهناك إصدارات من هذا البرنامج الأول Hitfilm Express المجاني والثاني Hitfilm النسخة الكاملة والمدفوعة، وهو متاح لنظامي ماك وويندوز، ويمكن استخدامه ببساطة وهي من البرامج الخفيفة التي لا تحتاج إلى مواصفات عالية للمونتاج.


5- برنامج Openshot


بواجهة مستخدم بسيطة وتصميم بسيط وغير معقد نقدم برنامج Openshot, والذي يحتوي على العديد من التأثيرات التي يمكنك عملها خصوصا تأثيرات 3D, كما يحتوي على خاصية السحب والإسقاط والتي تسهل عليك عملية تعديل الفيديو, كما يمكنك من إضافة عدد لا نهائي من الطبقات, كما أنه مفتوح المصدر ومجاني بكل خصائصه وعلى أغلب الأنظمة, فهو يعد خيار سهل وبسيط للمبتدئين.

author-img
إسمي سامي اقوم بنشر المقالات عن الألعاب والتقنية واستكشاف كل ماهو جديد في الألعاب والتقنية

تعليقات