القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 4 محاكيات أندرويد للكمبيوتر

أفضل محاكيات الاندرويد


شعبية محاكيات اندرويد زادت بشكل كبير مما جعل الكثير من الاشخاص من الرغبة في تشغيل العاب الاندرويد على جهاز الكمبيوتر فا في هذا المقال ستجد أفضل 4 محاكيات لتشغيل العاب الاندرويد على الحاسوب ولكن قبل البدء بقائمتنا سوف نتعرف على المحاكي وما يحتوي عليه.


أفضل محاكيات أندرويد للكمبيوتر


يعتبر محاكي الاندرويد للكمبيوتر بمثابة هاتف ذكي اخر ولكن متواجد على الكمبيوتر ويساعدك على تنزيل التطبيقات المتنوعة وتحميلها وتنصيبها، بالإضافة إلى توفر إمكانية ممارسة الألعاب، كل هذا وأكثر ستتمكن من إجرائه على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

أهم المهام التي يقدمها برامج محاكي الاندرويد للكمبيوتر:

  • القدرة على تشغيل ألعاب الاندرويد و كذلك التطبيقات على جهاز الكمبيوتر والاستمتاع بميزاته المذهلة.
  • يقدم مهام مميزة للمطورين حيث أن المطورين يلجئون لهذه البرامج عند قيامهم ياختبار تطبيق أو لعبة معينة قاموا بإنشائها.

1 - برنامج archon


archon


هذا البرنامج مناسب بدرجة كبيرة لأجهزة الكمبيوتر الضعيفة فهو يُصنف كـ اخف محاكي اندرويد للكمبيوتر.

فكثير من الأشخاص يملكون أجهزة كمبيوتر ذات إمكانيات ضعيفة وبالرغم من ذلك يرغبون في الحصول على محاكي أندرويد للكمبيوتر.

فإن كنت شخص من هؤلاء إذن لا داعي للشعور بالقلق حيال هذا الأمر، حيث أن تم إصدار برنامج ARChon ليكون مخصص لهذا النوع من الأجهزة.

فإن كنت من هؤلاء الأشخاص فبرنامج ARChon هو عبارة عن حل مثالي بالنسبة لك.

نظراً إلى أن هذا البرنامج يعتبر مثل إضافة تثبت بشكل مباشر على المتصفح الشهير Google Chrome.

ثم بعد ذلك يتم بشكل مباشر تنزيل التطبيقات وكذلك ألعاب الاندرويد ثم تجرب على جهاز الكمبيوتر الذي تملكه بمنتهى البساطة.

خذ في اعتبارك أن هذا البرنامج لا يقوم باستهلاك سوى عدد محدود من الموارد الخاصة بالكمبيوتر لأنه كما أوضحنا لك يعتبر بمثابة إضافة بسيطة لذا فهي لا تتطلب موارد كثيرة.

الجانب السلبي في هذا البرنامج يتلخص في أنه غير سلس إلى حد ما، لأن بتثبيتها على متصفح جوجل كروم ستكون بحاجة لتوافر بعض الأمور مثل ضرورة تنزيل تطبيقات الاندرويد بصيغة معينة وهي صيغة الـ APK الغنية عن التعريف.

ولا يقتصر على هذا الأمر فقط بل هناك أمر آخر ألا وهو أنك بحاجة لتحميل أداة مخصصة في تغيير ملف الـ APK والسعي إلى جعلها ملائمة للتشغيل على برنامج ARChon .

أما بالنسبة لأهم مزايا هذا البرنامج هو أنه داعم للتشغيل على كل أنظمة التشغيل المتنوعة دون أن يتسبب في حدوث أي مشكلات،  على سبيل المثال الأنظمة التالية :

  • نظام ويندوز Windows
  • نظام  ماك Mac
  • نظام لينكس Linux

2 - برنامج gameloop

gameloop

هذا البرنامج أطلق عليه فيما سبق اسم Tencent Gaming Buddy.

أما في وقتنا الحالي، فقد أطلق على هذا البرنامج اسم GameLoop، فهو مخصص في الأساس للأشخاص المحبين للألعاب ويصنف من ضمن قائمة اخف محاكي اندرويد للكمبيوتر.

يستطيع هذا البرنامج أن يقوم بتشغيل ألعاب الأندرويد على شاشات الكمبيوتر، بالإضافة إلى أنه داعم لعدد ضخم من أبرز الألعاب المتوفرة حالياً على سبيل المثال :

  • لعبة ببجي لايت Pubg Light الغنية عن التعريف – حيث يستطيع هذا البرنامج أن يقوم بتشغيلها بسلاسة تامة ودون أن يتسبب في أي مشكلات.
  • لعبة Call of Duty
  • وكثير من الألعاب الأخرى بجانب اللعبتين الذين تم ذكرهم.

باختصار شديد، هذا البرنامج هو اختيار ممتاز فعلى الرغم من أنه قد لا يحظى على شهرة بالغة إلا أنه سيحقق أعلى إفادة ممكنة لمستخدميه، سيمكنك من تشغيل ألعاب الأندرويد باعلى دقة على الكمبيوتر.

بالإضافة إلى أنه يوفر أعلى إمكانيات تمكنهم من ضبط لوحة المفاتيح الخاصة بهم كيفما يريدون وبأكثر الطرق ملائمة.

برنامج GameLoop متاح بصورة مجانية، ليس ذلك فقط بل تحصل عليه مع مزيد من الإمكانيات والأدوات الإضافية مثل الجرافيك المثالي الخاص به والذي سيظهر أمامك حين تقوم بتشغيل الألعاب.

إن كنت تملك جهاز كمبيوتر ذو مواصفات وإمكانيات محدودة إلى متوسطة أو حتى عالية سيكون استعانتك بهذا البرنامج أمر مجدي بالنسبة لك في جميع الحالات.

البرنامج سيقدم لك مع لغات لا حصر لها بالإضافة إلى أنه يوفر كلتا النواتي 32 وأيضاً 64 بت، بجانب أنه داعم للتشغيل على معظم الإصدارات الخاصة بالويندوز دون أن يسبب أي مشكلات.

3 - برنامج bliss os 

bliss os


برنامج Bliss OS من البرامج المميزة فهو فريد من نوعه خاصة إذا تم مقارنته مع باقي برامج محاكي أندرويد للكمبيوتر.

فالفكرة التي يعتمد عليها برنامج Bliss OS مختلفة نوعاً ما حيث أنه يعتمد على القيام بتثبيت نظام الأندرويد على الكمبيوتر الخاص بك وتحميله بوجه عام.

لمزيد من التوضيح عليك أن تعلم أن هذا مثل تماماً قيامك بعمل تنصيب للويندوز على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

وهذا يتم من خلال قيامك بتنزيل الإصدار الأخير من نظام الأندرويد على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

بعد إتمام هذه الخطوة عليك بالقيام بحرق النظام على فلاشة USB ثم تقوم بضبط عملية الإقلاع لتكون من الفلاشة وتبدأ في عملية التثبيت لهذا النظام.

من الجدير بالذكر أن التعامل مع هذا البرنامج ليس بالأمر السلس حيث أن الخطوات المتبعة للتثبيت كما يظهر أمامك في الفقرات السابقة معقدة نوعاَ ما.

فإن كنت لا تملك الخبرة الكافية في التعامل معه لن تستطيع استخدامه وتحتاج للجوء إلى شخص ذوي الخبرة.

وذلك حتى تتمكن من تنصيبه وحين تنصبه ستلاحظ أنك تملك جهاز كمبيوتر يعمل بنظام الأندرويد مثل تماماً النظام المتوافر على هاتفك الذكي.

وبالطبع هذا الأمر سيتيح أمامك فرص ضخمة تمكنك من الحصول على ما تريد من ميزات أمان إضافية وسمات عدة لن تجدها في برنامج محاكي للأندرويد آخر.

البرنامج متوفر بشكل مجاني.

4 - برنامج bluestacks

bluestacks


برنامج بلوستاك Bluestacks يعتبر افضل محاكي اندرويد للكمبيوتر وتستطيع من خلاله تشغيل أفضل التطبيقات والعاب الاندرويد على جهاز الكمبيوتر.

ليس هذا فقط بل هو من أشهر البرامج أيضاً التي تقدم هذه الخدمة بأعلى جودة وأفضل كفاءة ممكنة.

أهم ميزات هذا البرنامج أن استخدامه في غاية السلاسة والمرونة ويستطيع أي مستخدم من أن يتمتع بميزاته ويستخدمه بشكل مباشر للغاية دون اضطراره إلى بذل أي جهد.

برنامج بلوستاك Bluestacks يضم واجهة في غاية السلاسة، وبذلك تستطيع أن تقوم بضبط كافة الإعدادات بأفضل طريقة ممكنة، والأسلوب الملائم لك دون أن تضطر إلى النقر سوى على عدد محدود من النقرات.

هذا البرنامج في تطور مستمر حتى وقتنا الحالي، حيث أن من يتولى إدارة هذه التحديثات، الشركة المنشأة.

وبالطبع اهتمام الشركة بهذا الأمر يجعل نسبة الخطأ تكاد تكون منعدمة، مثال واقعي على هذا الحديث أن برنامج بلوستاك Bluestacks الإصدار الرابع الذي أطلق في سنة 2018 استطاع أن يقوم بحل مشكلات عديدة للبرنامج وأن يصلحها على أكمل وجه.

لذلك، بإستخدامك لهذا البرنامج ستتمكن من الاستمتاع بكافة هذه الميزات بجانب عدد من السمات والميزات الحديثة الأخرى التي تصدر أولاً بأول، نظراً إلى الدعم المستمر من الشركة.

ومن ميزات هذا البرنامج أيضاً أنه داعم للعمل نظم التشغيل الويندوز Windows والماك Mac التابع لشركة آبل.

يضم البرنامج ميزات ضبط المفاتيح الخاصة بالألعاب وتعيينها حسب رغبتك لكي تستطيع أن تمارس أفضل الألعاب بسلاسة تامة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

لذلك، فإن هذا البرنامج من الخيارات المثالية لأنه يبسط تنفيذ العمليات بدرجة كبيرة مقارنة بباقي برامج محاكي الأندرويد الخاصة بالكمبيوتر الأخرى.

المشكلة الوحيدة التي قد تواجه هذا البرنامج هو أنه يحتاج موارد متنوعة لابد أن تكون متوافرة في جهاز الكمبيوتر الخاصة بك حتى يتم تشغيله بكفاءة عالية.

لذلك، إن كنت تملك جهاز كمبيوتر ذو مواصفات وإمكانيات محدودة إذن هذا البرنامج لن يكون ملائماً لك في المطلق.

ومن الجدير بالذكر أن هذا البرنامج مجاني ومع ذلك يوفر نسخة مدفوعة ذات ميزات إضافية تأتي بسعر 2 دولار فقط لا غير.

ويأتي بلغات متنوعة ليلائم كافة المستخدمين بجانب أنه متوافر بنواتي 32 و 64 بت، بالإضافة إلى أنه داعم للتشغيل على إصدارات الويندوز المتنوعة.

author-img
إسمي سامي اقوم بنشر المقالات عن الألعاب والتقنية واستكشاف كل ماهو جديد في الألعاب والتقنية

تعليقات